تركيا

fatih-yurur-knsremtagoe-unsplash

السياحة في تركيا: تركيا تمتاز بالتنوع وقد اصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.
قليلاً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية ، المعالم التاريخية ، المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج,, كل ذلك جعل من تركيا مزاراً سياحياً عالمياً يتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

ماهي مواسم السياحة في تركيا ؟
قد يتبادر الى ذهنك هذا السؤال والاجابة عليه تتطلب شيئاً من التفصيل فكما ذكرنا في البداية، تركيا بلد متنوع وهو وجهة سياحية دائمة في كافة فصول السنة.
فصل الربيع بين شهر ابريل و مايو يعتبر الانسب للسياحة في تركيا فهو يتميز بالمناخ اللطيف ، و ننصح بزيارة اسطنبول و ماحولها في هذه الفترة.
وفي فصل الصيف يلتجأ السياح إما الى الشواطئ ، ومن أشهر مدن تركيا الساحلية نذكر ، انطاليا ، مرمريس و بودروم ، او الى المرتفعات الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا.
الخريف في تركيا يمتد بين شهر سبتمبر ، أكتوبر ونوفمبر يعد الامثل لزيارة الاماكن السياحية في تركيا حيث يعتدل الجو فيهما الى حد كبير ويصبح مناسباً للتنزه والخروج.
وأخيراً الشتاء في تركيا يبدأ من شهر ديسمبر ، يناير ، فبراير ومارس ، فيكون الطقس فيها بارد و مثلج ويتزايد الاقبال على المنتجعات الشتوية ومن اشهرها جبل أولوداغ في بورصة وجبل كارتبه.

£0.000 items